فيينا: قال نائب المستشار ووزير الخارجية النمساوي ميشائيل شبندليغر quot;إن الأعمال الوحشية التي ارتكبت في بلدة الحولة، واعدام المدنيين العزل هناك صدمني بعمقquot; حسب تعبيره.

وأوضح شبندليغر في تصريحات له quot;إن الوضع الحالي في سورية، يظهر بشكل كبير كم هو مهم توفير الحماية بالنسبة للمدنيين، ولا سيما النساء والأطفال في النزاعات المسلحة ضد أعمال العنف هذهquot; على حد قوله

وأوضح رئيس الدبلوماسية النمساوية أن quot;الحادث الذي وقع في الحولة لابد من ايضاح ملابساته على يد هيئة مستقلة، وعلى الرئيس (السوري بشار) الأسد أن يتحمل مسؤولياتهquot; حسب تعبيره.

وخلص إلى القول quot;لذلك، وكما في الماضي، أقول بصوت عال وواضح بضرورة إحالة المسألة السورية إلى المحكمة الجنائية الدولية، إذ لا يجب أن يكون هناك إفلات من العقاب على الجرائم ضد الإنسانيةquot; على حد قوله.

كانت الخارجية النمساوية أعلنت الثلاثاء الماضي أنها ليست بصدد طرد السفير السوري في فيينا خلافا لجميع الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وقال المتحدث باسم الخارجية النمساوية نيكولاس لوتيروتي أن quot;النمسا لا يمكن أن تطرد السفير السوري بسام صباغ لأن فيينا تستضيف إحدى مقار الامم المتحدةquot; ولهذا فإن السفير السوري في النمسا quot;هو في نفس الوقت سفير لبلاده لدى الأمم المتحدةquot; على حد قوله.