كابول:قتل 15 مدنيا على الاقل من بينهم نساء واطفال في غارة جوية للحلف الاطلسي على منزل في ولاية لوغار جنوب كابول، حسبما اعلن مسؤولون افغان الاربعاء.

واعلنت قوات الحلف الاطلسي في افغانستان (ايساف) ان quot;عدة متمردينquot; قتلوا في الغارة التي شنت بعد تعرض قوات الحلف لنيران متمردين.

واحصى مراسل وكالة فرانس برس الذي توجه الى ساجواند القرية التي وقع فيها القصف quot;15 جثة على الاقلquot; بينها جثث اربعة اطفال.

واقرت ايساف بانها شنت quot;ضربة محددةquot; في اقليم باراكي باراك حيث تقع ساجواند بعدما هاجم متمردون قوات افغانية وعناصر من التحالف quot;باسلحة خفيفة وقنبلةquot;.

وكانت تلك القوات تقوم بعملية تهدف الى quot;اعتقال زعيم من طالبان، خطط وشارك في هجماتquot; ضد القوات الحكومية في المنطقة كما اعلنت ايساف في بيان.

واضاف البيان quot;في نهاية الامر قتل العديد من المتمردين وتمكنت الدورية من مصادرة اسلحة ومتفجراتquot;.

وبحسب مساعد قائد شرطة لوغار، خان صادق عبد الرحمن ضائي ان quot;سبعة متمردينquot; وquot;18 مدنياquot; قتلوا في الهجوم على quot;منزلين بعدما اطلقت عناصر من طالبان النار على قوات التحالفquot;.

وقال احد المتحدثين باسم ايساف لوكالة فرانس برس ان القوة الدولية quot;تعمل على تقييم وجمع الوقائع في محاولة لتحديد ما حصلquot;.