نجح فريق نسائي سعودي في رحلة التحدي والتغلب على التعب الجسدي بإصرار وذلكببلوغه معسكر السلام في جبال الهملايا quot;بيس كامبquot;.


شددن على أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي

الرياض:
نجح فريق نسائي سعودي في رحلة التحدي والتغلب على التعب الجسدي بإصرار وذلك ببلوغه معسكر السلام في جبال الهملايا quot; بيس كامب quot; على ارتفاع 4500 متر فوق سطح البحر , مجسداً الإرادة وقوة التحمل.

وكانت انطلاقة الرحلة لتوعية المرأة بسبل الوقاية من مرض سرطان الثدي ومكافحته من خلال تبني نمط حياة صحي والمحافظة على ممارسة الرياضة والنشاط البدني في إطار حملة quot; رحلة نساء جبل إفرست quot; التي دامت أسبوعين بمشاركة الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز وعشر نساء بالتعاون مع جمعية زهرة لمكافحة سرطان الثدي وبرعاية من وزارتي التربية والتعليم والصحة.

وقالت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز في كلمتها اليوم خلال المؤتمر الصحفي المنعقد في فندق الفيصلية: استطعنا رفع علم السعودية في القمة وتذوقنا طعم الفرح والنجاح إلا أن رحلة العودة كانت ذات مذاق مختلف لكون الفريق حقق هدفه في أن يثبت للعالم ما يمكن للمرأة السعودية أن تحققه , مشيرة إلى أن فريق التحدي ضم نساء ممن لديهن صلة قرابة بالمصابات بمرض سرطان الثدي أو ناجيات منه , بعد أن خضعن لتدريبات مكثفة خلال خمسة أشهر سابقة تضمنت اللياقة البدنية لاجتياز صعوبات التسلق عبر رحلة هي الأولى من نوعها لنساء من المملكة العربية السعودية .

وشبهت مراحل صعود الجبل بمراحل علاج مريض السرطان من ناحية تشابه الأعراض وهي الدوخة وفقدان الشهية وقلة الأوكسجين في الجسم وقلة النوم والصداع وقالت quot; هناك أناس ينهون مرحلة العلاج ويشفون منه أو أناس ينسحبون ولا يكملون أو آخرون يفشلون ولكنهم يحاولون quot;. وشددت على أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي وضرورة ممارسة الرياضة والمشي لأنه متى كان الجسم سليماً فيستطيع التغلب على مرض السرطان .