شيكاغو: اعلن المرشح السابق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري ريك سانتوروم الجمعة انشاء مجموعة سماها quot;اصوات وطنيةquot; بهدف جمع المحافظين المتشددين وquot;التغلب على باراك اوباماquot; في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وفي بيان اصدره صباح الجمعة، اعلن سانتوروم انه يريد عبر مجموعة quot;اصوات وطنيةquot; جمع مليون محافظ في الولايات المتحدة.

وفي شريط فيديو يستمر اكثر من دقيقتين، حيث ظهر سانتوروم مرتديا سترة من دون اكمام، اعلن المرشح السابق ان quot;مهمتنا واضحة وهي النضال من اجل حماية الايمان والعائلة والحرية وفرص النجاح في الولايات المتحدةquot;.

وكان سانتوروم الذي فاز في 11 ولاية في الانتخابات التمهيدية الجمهورية، اوقف حملته في مستهل نيسان/ابريل بسبب النجاح الذي احرزه ميت رومني، المنافس المقبل لباراك اوباما في الانتخابات الرئاسية.

ومع تاكيد سانتوروم ان مجموعته ستساعد المرشحين الذين يشاطرون quot;قيمهاquot; على الفوز وعلى quot;التغلب على باراك اوباماquot; في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر، فانه لم يذكر اسم ميت رومني في بيانه الرسمي.

بيد انه اكد في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز صباح الجمعة، انه سيؤيد رومني.

وكان سانتوروم اعلن دعمه ميت رومني الشهر الماضي، في رسالة سرية بعث بها في وقت متأخر من الليل ولم يتم الاعلان عنها.

ومثل سانتوروم الذي يقول عدد من المراقبين انه عازم على الترشح الى الانتخابات الرئاسية في 2016، المنافس العنيد لرومني في الانتخابات التمهيدية الجمهورية، حيث لعب ورقة اليمين المسيحي والمحافظ ضد رومني الذي يعتبر اكثر اعتدالا.

وسيلقي المرشح السابق الجمعة كلمة في مؤتمر للمحافظين في شيكاغو.