بيروت: قتل 17 شخصا على الاقل بينهم تسع نساء وثلاثة اطفال في قصف شنه ليل الجمعة السبت الجيش السوري على حي سكني في درعا (جنوب)، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد ان القصف الذي استهدف حيا سكنيا في المدينة ادى الى سقوط عشرات الجرحى اصابات عدد منهم خطيرة.

وكان المرصد تحدث اولا عن quot;استشهاد 12 مواطنا بينهم ثماني اناث على اثر القصف الذي تعرض له حي درعا البلد بمدينة درعاquot;.

واندلعت اشتباكات بين الجيش والمتمردين بعد هذا القصف وقطعت الاتصالات الخليوية في المدينة.

مئات اللاجئين السوريين في الاردن ينظمون مسيرة احتجاج على قصف درعا

lrm;نظم مئات اللاجئين السوريين في الاردن فجر السبت مسيرة في بلدة حدودية مع سوريا للتعبير عن احتجاجهم على سقوط قتلى في قصف على درعا، حسبما افاد مصدر رسمي اردني.

وقالت وكالة الانباء الاردنية ان المسيرة التي ضمت مئات من الاشقاء السوريين جابت شوارع مدينة الرمثا التي تبعد 95 كلم شمال عمان وتقع مقابل درعا، وتوجهت الى جامع العمري.

واضافت ان المسيرة التي استمرت حتى الساعة السادسة (00،03 تغ) انطلقت quot;احتجاجا على سقوط عشرات الجرحى والقتلى في منطقة درعا ومحافظتها امسquot; الجمعة.

وتابعت الوكالة ان quot;حوالى عشرين الف سوري لجأوا الى الرمثا حيث يقدم لهم ابناء المدينة والمؤسسات الاهلية والرسمية الرعاية الكاملة ويعاملون كمواطنين اردنيينquot;.

وقتل 17 شخصا على الاقل بينهم تسع نساء في قصف شنه ليل الجمعة السبت الجيش السوري على حي سكني في درعا (جنوب سوريا)، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتبعد درعا نحو اربعة كيلومترات عن الحدود الاردنية.

ويقول الاردن ان اكثر من 120 الف سوري دخلوا المملكة منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة للرئيس بشار الأسد في سوريا في آذار/مارس 2011 والتي ادت الى مقتل ما يزيد عن 13 الف شخص.

ووفقا للمفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين هناك نحو 20 الف لاجىء سوري مسجل في الاردن.