دبي: اعلن خاطفو الزوار اللبنانيين الشيعة في سوريا انه لن يتم الافراج عن هؤلاء قريبا، وفق شريط فيديو بثته السبت قناة الجزيرة القطرية.

واورد بيان تضمنه شريط الفيديو انه quot;سيتم تسليم الضيوف عبر الدولة المدنية في سوريا بعد النظر في قضيتهم بالبرلمان الديموقراطي الجديدquot;.

وتدارك البيان quot;ونظرا للظروف الراهنة من الممكن المشاورة لتسليمهم الى الدول المجاورة لسوريا بدون استثناءquot;، مكررا ان الخاطفين يطلبون من الامين العام لحزب الله حسن نصرالله الاعتذار عن الدعم الذي يقدمه تنظيمه للرئيس السوري بشار الاسد.

وظهر البيان في ختام شريط الفيديو الذي اكد فيه المخطوفون انهم يتلقون معاملة جيدة مؤكدين تاييدهم لquot;الثوار السوريينquot;، وتابع ان quot;جميع الضيوف اللبنانيين الاحد عشر هم بخير وفي صحة جيدةquot;.

وخطف اللبنانيون الشيعة الاحد عشر في 22 ايار/مايو في اقصى شمال محافظة حلب السورية (شمال) عقب اجتيازهم الحدود التركية آتين برا من زيارة دينية الى ايران.

ونفى quot;الجيش السوري الحرquot; اي علاقة له بعملية الخطف في حين اكدت مجموعة quot;ثوار سوريا-ريف حلبquot; في نهاية ايار/مايو عبر قناة الجزيرة انها تحتجز اللبنانيين.