تونس:اعلنت وزارة الداخلية المصرية الخميس انها quot;لم ترخصquot; لاي مسيرة او تظاهرة الجمعة بما في ذلك التظاهرة التي دعت اليها حركة النهضةquot; الاسلامية التي تقود الائتلاف الحاكم في تونس.

وقال خالد طروش الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية لوكالة فرانس برس ان الوزارة quot;لم ترخص في خروج اي مسيرة او مظاهرة يوم غد الجمعة بما في ذلك المظاهرة التي دعت إليها حركة النهضةquot; الاسلامية التي تقود الائتلاف الحاكم في تونس.

ودعت جماعت سلفية متشددة وحركة النهضة التونسيين إلى الخروج في مظاهرات ومسيرات في جميع انحاء البلاد بعد صلاة الجمعة للتنديد بما تضمنه لوحات فنية عرضت الأحد الماضي في معرض للفن التشكيلي بمدينة المرسى (شمال العاصمة) من quot;اساءة للمقدسات الاسلاميةquot;.

وكان اندلعت أعمال العنف احتجاجا على عرض لوحات فنية quot;مسيئة للاسلامquot; الأحد الماضي في اختتام مهرجان quot;ربيع الفنونquot; السنوي بمدينة المرسى (شمال العاصمة).

ومن بين اللوحات التي أثارت حفيظة سلفيين متشددين لوحة كتبت عليها عبارات quot;سبحان اللهquot; بالنمل، وأخرى تجسم رحلة quot;الاسراء والمعراجquot; للنبي محمد على ظهر quot;البراقquot;.