القدس: يبحث الجيش الاسرائيلي عن ثلاثة او اربعة اعضاء في مجموعة تسللت الاثنين الى جنوب اسرائيل وقتلت اسرائيليا يعمل في بناء جدار على طول الحدود مع مصر بحسب ما اعلنت متحدثة باسم الجيش.

وقالت المتحدثة لوكالة فرانس برس quot;يبحث جنودنا الذين قتلوا ارهابيين اثنين عن ثلاثة او اربعة اعضاء اخرين تسللوا الى اسرائيلquot;.

واوضح المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي الجنرال يواف مردخاي للاذاعة العسكرية ان quot;مجموعة من الارهابيينquot; تسللت الى الاراضي الاسرائيلية داخل قطاع يبعد 20 الى 30 كلم جنوب قطاع غزة بالقرب من الحدود المصرية.

وقال مردخاي quot;فتح هؤلاء الارهابيون النار واستخدموا عبوات ناسفة وما يبدو انه صواريخ مضادة للدبابات ضد عربات تنقل عمالا يبنون سياجا على طول الحدود. ووصل الجنود الى المكان وفتحوا النار فقتل ارهابي واحد على الاقلquot;.

واكدت الاذاعة العسركية مقتل احد العمال.

واضاف مردخاي quot;اغلق القطاع الذي وقع فيه الحادث بالكامل ونحن نقوم بعمليات بحث للتحقق من عدم وجود ارهابيين اخرين في الاراضي الاسرائيليةquot;.

وتزايدت الحوادث في الايام الاخيرة على الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة وعلى الحدود مع مصر.

والاحد، اطلقت ثماني قذائف هاون من قطاع غزة على جنود اسرائيليين في الجانب الاخر من الحدود دون وقوع جرحى، بحسب متحدثة باسم الجيش.

ورد الجنود الاسرائيليون بفتح النار على مقاتلين فلسطينيين في القطاع الاوسط. وليل الاحد الاثنين، اصيب خمسة فلسطينيين بجروح في غارتين جويتين اسرائيليتين على قطاع غزة.

كما اعلن مسؤول اسرائيلي رفيع المستوى الاحد ان صاروخين انفجرا في نهاية الاسبوع في اسرائيل بعد ان اطلقا من صحراء سيناء في مصر.