غزة: حذر الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرز اليوم حركة (حماس) التي تحكم في قطاع غزة من استمرار الهجمات الصاروخية الفلسطينية مؤكدا quot;ان صبر اسرائيل آخذ بالنفاذquot;.

وقال بيرز في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية اليوم حول موجة التصعيد الاخير مع القطاع التي شهدت اطلاق عدد من الصواريخ نحو جنوب اسرائيل quot;انه يتوجب على الحركة ادراك ان العنف يؤذي اهالي قطاع غزة اكثر من غيرهمquot;.

وتساءل quot;هل تعتقد (حماس) اننا سنواصل الجلوس بهدوء هنا فيما تطلق الصواريخ نحوناquot; مضيفا ان quot;صبرنا ينفد وكذلك قدرتنا على ضبط النفس لن تستمر طويلاquot;.

من جانبه هدد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم باستخدام قوة اكبر ضد الفلسطينيين اذا ما اقتضت الضرورة في حال تواصلت عمليات الصورايخ من قطاع غزة.

وجاء تهديد نتنياهو هذا وفق صحيفة (جيروزاليم بوست) بعد اعلان حركة (حماس) عن اتفاق لوقف اطلاق النار مع اسرائيل بعد نحو اسبوع من العنف الذي شهدته الحدود مع قطاع غزة.

وحذر من ان الجيش الاسرائيلي يعمل بكل قوة وكلما اقتضت الضرورة ضد هؤلاء الذين يحاولون المس باسرائيل مشددا على quot;ان سياستنا مع استخدام القوة لاستعادة الامن والهدوء لسكان منطقة الجنوبquot;.

وجاءت تصريحات نتنياهو هذه خلال افتتاحه صباح اليوم الاجتماع الاسبوعي للحكومة الاسرائيلية والذي اعلن انه سيبحث موضوع الهجمات الصاروخية الفلسطينية الاخيرة التي كان اخرها الليلة الماضية.

واتهم جيش الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية الفصائل الفلسطينية باطلاق اكثر من 20 صاروخا من قطاع غزة نحو اسرائيل ليصل العدد الاجمالي لهذه التي اطلقت خلال ستة ايام الى نحو 150 صاروخا.

وقال quot;ان صورايخ الليلة الماضية تسببت في اصابة اسرائيلي بجروح خطيرة بعد ان ضربت مصنعا في مدينة (اسديروت) فيما تعرضت مدرسة مخلاة لاضرار جسيمة بعد ان ضربها صاروخ اخر.