صنعاء: أعلن رئيس جهاز الأمن القومي في اليمن علي الآنسي أن الأجهزة الأمنية اليمنية تمكنت من إلقاء القبض على الخلية الإرهابية التي كانت تقف وراء تفجير ميدان السبعين الانتحاري الذي استهدف سرايا عسكرية في الواحد والعشرين من مايو الماضي وراح ضحيته المئات من القتلى والجرحى.
وقال في بيان له اليوم إن الأجهزة الأمنية قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ عمليات نوعية ضد عناصر تنظيم القاعدة وستتواصل العمليات والضربات ضدهم وملاحقتهم إينما وجدوا وضبط كل من يرتبط بتلك التنظيمات الإرهابية وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل.

ودعا الآنسي الوحدات العسكرية والأمنية الى تكثيف وتعزيز الجاهزية لمواجهة أي أعمال قد تقوم بها العناصر الإرهابية انتقاماً للهزائم المتكررة التي منيت بها في أبين والمحافظات التي فرت إليها.
يشار إلى أن ميدان السبعين في العاصمة صنعاء شهد في ال21 من مايو الماضي هجوما انتحاريا استهدف سرايا عسكرية كانت تقوم بتدريبات مما أدى إلى مقتل مائة جندي وجرح مئات آخرين.

وأعلن تنظيم quot;القاعدةquot; في وقت لاحق مسؤوليته عن الهجوم وتمكنت قوات الجيش اليمني من طرد مسلحي التنظيم الذين سيطروا لأكثر من عام على مدن في محافظتي أبين وشبوة الجنوبيتين.