برلين: ذكرت مجلة quot;شبيغلquot; الالمانية في عددها ليوم الاثنين ان وزارة الداخلية الالمانية دانت نشر صورة يظهر فيها شرطيون المان يحملون اسلحتهم رافعين علما تتوسطه جمجمة امام سفارتهم في كابول.

وبحسب الشرطة الالمانية التي اتصلت بها فرانس برس، فان هذه الصورة نتيجة quot;تحدquot; وجهه شرطيون في قوة quot;اس.آي.كايquot; المكلفة ضمان امن البعثات الدبلوماسية الالمانية، الى قناصة شرطة وحدة النخبة quot;جي.اس.جي9quot;.

والصورة التي نشرت في المجلة التقطت في 2009 وتظهر خمسة شرطيين ملثمين من قوة quot;اس.آي.كايquot; يرفعون علم قراصنة اسود تتوسطه جمجمة.

ويشاهد العلمان الالماني والاوروبي في العاصمة الافغانية وراء مجموعة الشرطيين.

وفي رسالة، قالت وزارة الداخلية الالمانية التي ذكرت انها رأت هذه الصورة قبل اسابيع، ان قوات الامن quot;أخلت بالواجبquot; الامر الذي quot;يضر بشكل كبيرquot; بصورة الوظيفة العامة في المانيا.

وقال المتحدث باسم الشرطة الفدرالية الكسندر غيير quot;حصل ذلك خلال مسابقة بين زملاء. يجب ان لا ننظر للامر ابعد من ذلكquot;.

وقوة quot;اس.آي.كايquot; التي تتلقى التدريبات في الموقع الذي يتدرب فيه الشرطيون في وحدة النخبة quot;جي.اس.جي9quot; قد تكون وضعت يدها على طرف قماش كان يعود لعنصر في هذه الوحدة لارسال هذه الصورة.

وقال quot;على الفور اخذنا هذه المسألة على محمل الجدquot;.

واوضحت الشرطة الفدرالية انها لم تتخذ تدابير تأديبية بحق الشرطيين الذين لم تكشف هوياتهم quot;لان وجوههم لم تكن ظاهرة بوضوحquot;.

وكانت الشرطة الفدرالية دعت في 2009 قوة quot;اس.آي.كايquot; الى الالتزام بحسن السلوك. وقال المتحدث quot;اوضحنا لهم ان مثل هذه الامور يجب الا تحصل وخصوصا في العلنquot;.

وفي 2003 اثار جنود المان في افغانستان فضيحة بالتقاطهم صورا امام جمجمة بشرية.