بغداد: قتل 11 شخصا في هجمات متفرقة الاربعاء في العراق بينها انفجار سيارة مفخخة في ناحية الزبيدية، جنوب بغداد، ادى الى مقتل ثمانية وجرح ما لا يقل عن 22 اخرين، كما افادت مصادر امنية وطبية عراقية.

وقال ضابط في الشرطة برتبة ملازم اول quot;قتل ثمانية اشخاص على الاقل واصيب حوالى 22 اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونةquot;.

واضاف ان quot;الانفجار وقع حوالى التاسعة والربع صباحا (06,15 تغ) داخل السوق الرئيسية وسط ناحية الزبيدية (100 كلم جنوب بغداد)quot; الواقعة في محافظة واسط جنوب شرق بغداد.

واكد مصدر طبي في مستشفى العزيزية quot;تلقي جثث ثمانية اشخاص بينهم طفل و22 جريحا بينهم نساء واطفال اصيبوا في الانفجارquot;.

في غضون ذلك، قتل ثلاثة اشخاص باسلحة كاتمة للصوت في بغداد، وفقا لمصدر في وزارة الداخلية.

واوضح المصدر ان quot;مجهولين اغتالوا ملازم اول في الشرطة في حي الجهاد (غرب) واغتيلت شرطية بسلاح مماثل في شارع فلسطين (شرق)quot; مشيرا من جهة اخرى الى ان quot;مجهولين اغتالوا موظفا يعمل في مجلس النواب العراقي بسلاح كاتم في منطقة الاعظمية (شمال)quot;.

واكدت مصادر طبية في مستشفيات اليرموك (غرب) تلقي جثة الضابط واخرى في مستشفى الكندي (شرق) حيث نقلت جثة الشرطية التي فارقت الحياة اثر اصابتها برصاص في الرأس، ومستشفى مدينة الطب (شمال) التي تلقت جثة الضحية الثالث.

وتاتي هذه الهجمات غداة مقتل 38 شخصا واصابة حوالى مئة اخرين بجروح في سلسلة هجمات وقعت امس الثلاثاء، بينها انفجار شاحنة وسيارتين مفخختين، في مناطق متفرقة من العراق.