موسكو: دعا المعارض السوري البارز ميشال كيلو الاثنين روسيا إلى الإسهام في quot;استقرار الوضعquot; في بلادهquot;، وذلك اثناء محادثات اجراها في موسكو مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وقال كيلو، وهو من المعارضين المطالبين بالديمقراطية في سوريا، بحسب وكالات انباء روسية، quot;ان سوريا اصبحت حلبة نزاع دولي. ونعتبر بصفتنا ممثلين عن القوى الديمقراطية انه من مصلحة روسيا (التوصل) الى استقرار الوضعquot; في سوريا.

وقال لافروف من جهته بحسب وكالة ايتار تاس quot;ان روسيا هي احدى البلدان النادرة، ان لم تكن الوحيدة، التي تعمل بشكل نشط مع الحكومة السورية ومختلف قوى المعارضة (السورية) سعيًا إلى تطبيق خطة كوفي انانquot; المبعوث الدولي لسوريا.

وينتظر وصول الرئيس الجديد للمجلس الوطني السوري المعارض الكردي عبد الباسط سيدا الاربعاء الى العاصمة الروسية لإجراء محادثات ايضا بعد مؤتمر quot;اصدقاء الشعب السوريquot; في الاسبوع الماضي في باريس، الذي قاطعته روسيا وايضا الصين، الدولتان اللتان تعدان من اشد حلفاء نظام بشار الاسد.

ومن المتوقع ان يستقبل سيدا الذي خلف برهان غليون في مطلع حزيران/يونيو على رأس المجلس الوطني السوري ابرز تشكيلات المعارضة السورية في الخارج، في وزارة الخارجية الروسية.

وترفض روسيا التي تستمر في امداد النظام السوري بالاسلحة اي حل quot;يفرضquot; على سوريا، وتعتبر ان حل الازمة يمكن التوصل اليه فقط عبر الحوار بين السوريين.