موسكو: جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعم موسكو الكامل لمهمة كوفي عنان المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا، داعيًا دمشق وقوى المعارضة إلى دعم طرق معالجة الأزمة السورية التي تقدم بها عنان.

وقال لافروف في تصريح له اليوم quot;نحن ندعم بقوة ما يقوم به المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا، ونعتقد أن على القيادة السورية دعم طرق معالجة الأزمة التي تقدم بها عنان بسرعة، ونرتقب من المعارضة السياسية والمسلحة في سوريا أن تتبنى الموقف نفسه، حيث إنه لا يمكن بدء عملية المصالحة، ومن ثم انطلاق حوار وطني شامل، إلا بعد موافقة طرفي النزاع المبدئية على قبول ما يقترحه المبعوث الخاصquot;.

وأكد وزير الخارجية الروسي أن بلاده لا تدعم أيًا من أطراف النزاع في سوريا، قائلاً quot;أكرر مرة أخرى أننا لا ندعم الحكومة السورية، نحن ندعم ضرورة بدء عملية التسوية السياسية، مما يتطلب وقف العنف أولاًquot; .

وتعهد لافروف بمواصلة روسيا جهودها في هذا الصدد، وأن تبذل كل ما في وسعها من أجل تحقيق هذا الهدف، بغضّ النظر عن القرارات التي تتخذها الحكومة السورية، كما توقع في الوقت نفسه بأن يصل وفد من المعارضة السورية إلى موسكو قريبًا.