قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان مجموعة الدول الست اعدت قرارا منسقا حول ايران سيتم اعتماده غدا. موضحا ان مشروع القرار يدعو ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية الى مواصلة العمل على معالجة ازمة الملف النووي الايراني.

اوضح لافروف في تصريح للصحافيين بختام مباحثات اجراها مع المسؤولة العليا عن السياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون هنا اليوم ان ممثلي الدول الست اعدوا قرارا منسقا في مجلس مدراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية المنعقد في فيينا.

وأكد لافروف ان هذا القرار quot;متزن ويستند الى الحقائق وبعيد عن الاثارةquot; موضحا ان مشروع القرار يدعو ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية الى مواصلة العمل على معالجة ازمة الملف النووي الايراني.

وجدد الوزير الروسي رفض بلاده لاستخدام القوة ضد ايران مؤكدا ان الحوار يعتبر الطريق الافضل لمعالجة الازمة.

واضاف ان الظروف باتت مؤاتية لتفعيل التعاون بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية داعيا طهران الى التعاون الوثيق مع الخبراء الدوليين والسماح لهم بدخول كافة المواقع التي لم يفتشوها سابقا.

من جانبها قالت اشتون ان على ايران ان تبرهن للعالم ان برنامجها النووي ذا طابع سلمي مؤيدة بدورها الحوار على اساس انه السبيل الانجع لتحقيق الاهداف المنشودة والتي من شأنها ان تعزز الاستقرار في المنطقة.

وكان السكرتير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو قد اعلن في وقت سابق اليوم ان تقرير الوكالة الاخير الخاص بايران والذي اتهمها بالعمل على انتاج اسلحة نووية استند الى معلومات دامغة.