بيروت: وصف حزب الله اللبناني الاتهامات الأميركية له بغسيل الأموال بأنها quot;محض افتراءquot; لمحاولة quot;تشويه صورتهquot;. وفي بيان للحزب صدر مساء الثلاثاء قال quot;إن هذا افتراء محض، ويأتي في سياق الحملة الأميركية المشبوهة لتشويه صورة حزب الله من خلال فبركات وادعاءات باطلة جملة وتفصيلاًquot;.

وكانت الولايات المتحدة جددت قبل أسبوعين، اتهاماتها لحزب الله الذي يشغل منصب الأمين العام له حسن نصرالله بالارتباط بشبكة عالمية لتجارة المخدرات، تمتد تشعباتها من أميركا اللاتينية إلى لبنان، مرورا بغرب أفريقيا.

وقال رئيس برامج العقوبات في وزارة الخزانة الأميركية، ديفيد كوهين، في بيان، إن هذه الشبكة يرأسها شخص يدعى أيمن سعيد جمعة، يحمل جواز سفر لبنانيا، وأوراقا ثبوتية كولومبية، وهي quot;تُبيّض عائدات تجارة المخدرات لمصلحة مجرمين ومجموعة حزب الله الإرهابيةquot;.

وأعلنت الوزارة أنها أدرجت لبنانيين وكولومبيين من أصل لبناني، و3 شركات مقارها في كولومبيا وفنزويلا، على قائمتها السوداء، وذلك بتهمة الانتماء إلى هذه الشبكة. ويعني إدراج هؤلاء الأشخاص الماديين والمعنويين على القائمة السوداء تجميد كل أصولهم المحتمل وجودها في الولايات المتحدة، ومنع أي مواطن أميركي أو جهة أميركية من التعامل تجاريا معهم.

وسبق لوزارة الخزانة الأميركية أن اتهمت في مطلع 2011 الحزب الشيعي المسلح بـquot;الاستفادة من دعم مالي مصدره الأنشطة الإجراميةquot; لهذه الشبكة.