قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باكو: اعتقلت الشرطة في اذربيجان اليوم الثلاثاء عددا غير محدد من الاشخاص للاشتباه بعلاقتهم بايران وحزب الله اللبناني اللذين يشتبه بتخطيطهما لشن هجمات في البلاد. ونقل التلفزيون المحلي في اذربيجان عن وزارة الامن القومي ان الشرطة اعتقلت اشخاصا للاشتباه بعلاقتهم بجهاز الاستخبارات الايراني وحزب الله اللبناني اللذين يشتبه بانهما يخططان لشن هجمات على مواطنين اجانب في البلاد.

وقال التلفزيون ان المشتبه بهم جمعوا معلومات حول اهداف واشتروا عبوات ناسفة وبنادق وذخيرة، الا انه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل. وجاءت الاعتقالات بعد انفجار سيارة مفخخة الاسبوع الماضي ادت الى اصابة دبلوماسية اسرائيلية في نيودلهي فيما تم تفكيك عبوة ناسفة اخرى في العاصمة الجورجية تبيليسي.

كما فقد مفجر يعتقد انه ايراني ساقيه اثناء القائه قنبلة على الشرطة التايلاندية. والقت اسرائيل بمسؤولية الهجمات على ايران. وذكر مسؤول اسرائيلي بارز الجمعة ان ايران وحزب الله يخططان لشن هجمات جديدة ضد اسرائيل في انحاء العالم بعد هجمات الهند وجورجيا وتايلاند.

وكانت شرطة اذربيجان، البلد العلماني الذي تسكنه غالبية من المسلمين، اعتقلت الشهر الماضي رجلين للاشتباه بعلاقتهما بالاستخبارات الايرانية وقالت انهما كانا يحاولان قتل شخصيات اسرائيلية بارزة في اذربيجان.