جنيف: اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر السبت ان الموظف الفرنسي لديها الذي خطف في اليمن في نيسان/ابريل قد افرج عنه وهو في صحة جيدة.

وجاء في بيان اللجنة ان بنجامين مالبرانك موظف اللجنة الدولية للصليب الاحمر كان خطفه رجال مسلحون في 21 نيسان/ابريل قرب مدينة الحديدة شمال اليمن.

وقال اريك ماركلاي قائد العمليات في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن، كما جاء في البيان، quot;نحن مسرورون ونشعر بسعادة بالغة لعودة زميلنا الينا بصحة جيدةquot;.

وقد حرص ماركلاي على الاعراب عن quot;امتنانه العميق لجميع الذين قدموا لنا دعمهم خلال هذه الاسابيع الطويلة والذين ساهموا في تمكن بنجامين من العودة قريبا الى عائلتهquot;.

واوضح متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر لوكالة فرانس برس ان مالبرانك وصل لتوه الى العاصمة اليمنية صنعاء على ان يغادرها في اسرع ما يمكن.

والسائقان اللذان كانا معه افرج عنهما بعيد خطفهما.

وتقدم اللجنة الدولية للصليب الاحمر التي تضم اكثر من 200 موظف بينهم 50 يعملون في اليمن، مساعدات الى المهجرين والمعوزين ومعدات طبية وادوية الى المستشفيات.

ويجري اطباء اللجنة الدولية للصليب الاحمر عمليات ايضا للمصابين في المناطق النائية وغير المستقرة.

ويشهد اليمن عمليات خطف متكررة لاجانب من قبل القبائل المدججة بالسلاح. وغالبا ما تعمد الى الخطف للحصول على مطالبها من السلطات.

وقد خطف اكثر من 200 شخص في اليمن في السنوات الخمس عشرة الاخيرة. وافرج عن القسم الاكبر منهم سالمين.