تل ابيب: وصلت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون مساء الاحد الى اسرائيل لاجراء مباحثات مع المسؤولين الاسرائيليين تتركز على البرنامج النووي الايراني ومفاوضات السلام المتعثرة مع الفلسطينيين.

وقرابة الساعة 23,30 (20,30 تغ) وصلت كلينتون من مصر، في اول زيارة لها الى الدولة العبرية منذ نحو عامين، كما افادت مراسلة وكالة فرانس برس.

وخلال زيارتها هذه التي تستمر 24 ساعة وتختتم بها الوزيرة الاميركية جولة عالمية قادتها الى اوروبا وآسيا والشرق الاوسط، ستلتقي كلينتون رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والرئيس شيمون بيريز ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان ووزير الدفاع ايهود باراك.

وبحسب مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية يرافق كلينتون في جولتها فان الوزيرة ستلتقي ايضا رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، بعدما التقت في وقت سابق هذا الشهر الرئيس الفلسطيني محمود عباس في باريس.

واوضحت الخارجية الاميركية ان مباحثات كلينتون ستتركز على quot;جهود السلام وسلسلة مواضيع اقليمية وذات اهتمام مشتركquot;.

وتستهل كلينتون يومها الاثنين بلقاء ليبرمان ثم بيريز. وستهيمن على المباحثات مع الرئيس الاسرائيلي مسائل العلاقات بين اسرائيل ومصر والمفاوضات مع فلسطين والبرنامج النووي الايراني، بحسب الرئاسة الاسرائيلية.

وبعد الظهر تلتقي كلينتون باراك على ان تلتقي نتانياهو مساء، ثم تعقد واياه مؤتمرا صحافيا مشتركا تغادر على اثره عائدة الى الولايات المتحدة.

وتعود آخر زيارة لكلينتون الى اسرائيل الى منتصف ايلول/سبتمبر 2010.