الاسكندرية: تظاهر عدد من الاشخاص الاحد في مدينة الاسكندرية شمال مصر احتجاجا على زيارة وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الى المدينة، حيث قاموا برشق موكبها بالاحذية.

وهتف المتظاهرون quot;مونيكا، مونيكاquot; في اشارة الى الفضيحة الجنسية التي تورط فيها زوجها الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون مع مساعدته الشخصية مونيكا لوينسكي اواخر التسعينات.

كما قاموا برشق الموكب بالاحذية والطماطم وقناني المياه لدى وصوله بمواكبة من الشرطة الى قنصلية الولايات المتحدة التي زارتها كلينتون لمناسبة اعادة افتتاحها.

واشار مسؤول اميركي الى ان السيارة التي كانت تستقلها كلينتون لم تصب بشيء.

وقال مسؤول امني ان المتظاهرين كانوا يهتفون quot;مونيكا، مونيكاquot;.

ويبدو ان التظاهرة مرتبطة بشكوك في مصر حيال مساعدة قدمتها الولايات المتحدة لجماعة الاخوان المسلمين للفوز بالانتخابات في البلاد بعيد سقوط الرئيس المصري السابق حسني مبارك عام 2011 بعد 18 يوما من التظاهرات الشعبية.

وقالت كلينتون في خطاب في القنصلية quot;اريد ان اكون واضحة حيال ان الولايات المتحدة ليست متورطة، في مصر، في اختيار الفائزين او الخاسرين، حتى لو استطعنا، وهو، بالتاكيد، ما لا نستطيع القيام بهquot;.

وكانت القنصلية الاميركية في الاسكندرية اقفلت عام 1993 لاسباب تتعلق بالميزانية الا انه اعيد فتحها لمرافقة الاقتصاد المصري في هذا المرفأ المتوسطي المهم.