فيما لم يعزي ارئيس العراقي جلال طالباني نظيره السوري بشار الاسد بمصرع عدد من كبار قادته العسكريين فأنه اكتفى بتعزية شقيقته بشرى بمصرع زوجها آصف شوكت مساعد وزير الدفاع.

وقال طالباني في برقية تعزية الى بشرى الاسد quot;تلقينا بحزن بالغ نبأ مصرع الأخ الراحل آصف شوكت الذي نشارككم الألم بفقدانه.. أحر التعازي لكم وللعائلة الكريمة.. ودعاؤنا للباري عز وجلّ أن يمنّ عليكم بالصبر والسلوان، وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويسبغ على سورية وشعبها الشقيق بالأمن والسلام .. وإنا لله وإنا إليه راجعونquot;.

طالباني مع الاسد خلال زيارته لدمشق

يذكر ان طالباني كان يتخذ من دمشق مقرا لاقامته خلال فترة السبعينات والثمانينات ومنحته الحكومة السورية جنسية البلاد ويحتفظ بعلاقات طيبة مع الرئيس الراحل حافظ الاسد وخلفه بشار.

وفي وقت سابق اليوم قتل وزير الدفاع السوري داوود عبدالله راجحة ونائب وزير الدفاع اصف شوكت صهر الرئيس السوري ووزير الدفاع السابق العماد حسن توركماني رئيس خلية الازمة في تفجير انتحاري استهدف مبنى الامن القومي بوسط دمشق. وتبنى quot;الجيش السوري الحرquot; الهجوم وهو الاول الذي يستهدف مسؤولين بهذا المستوى في العاصمة السورية منذ بدء الحركة الاحتجاجية في آذار/مارس عام 2011.