اورورا: اعلنت الشرطة الاميركية الجمعة ان مطلق النار الذي اعتقل بعد قيامه باستهداف متفرجين داخل صالة سينما في مدينة اورورا بولاية كولورادو كان قد اشترى اكثر من 6 الاف رصاصة وطلق ناري بشكل قانوني عبر الانترنت خلال الشهرين الماضيين.

واوضح قائد شرطة اورورا دان اوتس ان الذخائر والاسلحة الاربعة التي تزود بها مطلق النار جيمس هولمز من باعة السلاح المحليين في الايام الستين الاخيرة، تم شراؤها بطريقة قانونية.

وفي تفصيل تطورات الساعات الاخيرة، قدم اوتس حصيلة سجلت تراجعا طفيفا في عدد الضحايا مقارنة مع الحصيلة السابقة، اذ اصبحت هذه الحصيلة الاجمالية للضحايا 71 شخصا بدل 70، بينهم 12 قتيلا قضى 10 منهم داخل صالة السينما خلال العرض الاول للفيلم الجديد ضمن سلسلة quot;باتمانquot;.

واوضح ان الغالبية العظمى للضحايا اصيبوا باطلاق النار، مضيفا ان بضعة مصابين ممن نقلوا الى المستشفى للمعالجة لم يظهروا اي اصابة بالرصاص الا انهم تلقوا اصابات مختلفة خلال اجواء الهلع التي شهدها مسرح الجريمة لحظة اطلاق النار.

ومن بين الذخائر التي اشتراها الشاب البالغ 24 عاما، 3 الاف كانت طلقات نارية لاسلحة هجومية، و3 الاف رصاصة لمسدسات غلوك و300 طلقة لبنادق.

واضاف الشرطي quot;على الانترنت، اشترى ايضا امشاط لبنادق هجومية من عيار .233 بينها مشط من 100 طلقة نارية وجد في المكانquot; الذي شهد اطلاق النار.

واشار الى ان quot;خبراء شرحوا لي انه مع هذا المشط، كان بامكانه اطلاق ما بين 50 الى 60 طلقة نارية... خلال دقيقة واحدة. وبحسب معلوماتنا، جرى اطلاق النار بوتيرة سريعة داخل هذه السينماquot;.

واعادت مأساة اطلاق النار في قاعة السينما احياء الجدل في الولايات المتحدة بشأن قانونية بيع الاسلحة في البلاد.