القدس: اضرم رجل اسرائيلي مقعد النار بنفسه الاحد قبل ساعات من جنازة اسرائيلي اخر اشعل النار بجسده خلال تظاهرة للاحتجاج على تردي الاوضاع الاجتماعية.

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية لوكالة فرانس برس quot;قام رجل مقعد باضرام النار بنفسه في محطة للحافلات بالقرب من يهودquot; وهي بلدة قرب تل ابيب.

واضاف quot;اخمد المارة النيران والرجل وهو في اواخر الاربعينات في حالة خطيرة ونقل الى مستشفى شيبا في تل هشوميرquot; قرب تل ابيب.

وتابع quot;وفقا لما نعرفه اشعل الرجل النيران في نفسه والشرطة تحقق في الامرquot;.

واشارت وسائل الاعلام الاسرائيلية بان الرجل وهو مقعد جندي قديم في الجيش الاسرائيلي وياتي احراقه لنفسه قبل ساعات من جنازة موشيه سلمان.

وتوفي موشيه سلمان (57 عاما) الجمعة متاثرا بحروق اصيب بها بعد ان اشعل النار في نفسه في 14 تموز/يوليو في تل ابيب خلال تظاهرة للاحتجاج على تردي الاوضاع الاجتماعية.

وكتب سلمان في رسالة تلاها علنا قبل اضرام النار في نفسه quot;اتهم دولة اسرائيل و(رئيس الوزراء بنيامين) نتانياهو و(وزير المالية) يوفال شتاينيتز الاوغاد بالذل الذي يتحمله مواطنو اسرائيل الضعفاء يوميا.. فهم ياخذون من الفقراء ليعطوا الاغنياءquot;.

وتظاهر اكثر من الفي اسرائيلي مساء السبت في تل ابيب تكريما لسلمان وهتفوا quot;نحن جميعا هذا المساء موشيه سلمانquot;. وحمل العديد منهم مشاعل وفق مراسل فرانس برس.

واضافوا quot;نطالب بتأمين الضروريات للناس ليعيشوا بكرامة وتحت سقفquot;، معتبرين ان انعدام المساواة يشكل quot;قنبلة موقوتةquot; داخل المجتمع الاسرائيلي.

واثار احراق سلمان لنفسه موجة من الحوادث المشابهة حيث اشارت وسائل الاعلام الاسرائيلية الى ان خمسة قاموا باحراق انفسهم بعد ذلك.