القدس: توفي اليوم الجمعة اسرائيلي متاثرا بحروق اصيب بها بعد ان اضرم النار في نفسه يوم السبت الماضي اثناء تظاهرة احتجاجا على الاوضاع الاجتماعية، بحسب ما افادت وسال الاعلام الاسرائيلية.

وتوفي موشيه سلمان (57 عاما) الذي اضرم النار في نفسه اثناء تظاهرة في مدينة تل ابيب مساء السبت، في مستشفى تل هاشومير قرب تل ابيب اثر اصابته بحروق شديدة، بحسب الاعلام.

وجاء في رسالة كتبها قبل اضرام النار في نفسه انه كان يملك شركة للشاحنات باعها لسداد ديونه ملقيا اللوم على رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والسلطات الاسرائيلية quot;لسرقتهمquot; ماله وتركه quot;دون اي شيءquot;.

وقال في الرسالة quot;اتهم دولة اسرائيل ونتايناهو و(وزير المالية) يوفال شتاينيتز الاوغاد للذل الذي يتحمله مواطنو اسرائيل الضعفاء يوميا .. فهم ياخذون من الفقراء ليعطوا الاغنياءquot;.

والاحد وصف نتانياهو احراق الاسرائيلي لنفسه بانه quot;ماساة شخصية كبيرةquot; وتمنى لسلمان quot;الشفاء التامquot;.

وفي اليوم ذاته قال الرئيس شيمون بيريز انه quot;انا وجميع الشعب الاسرائيلي ندعو لموشيه سلمان بالشفاءquot;.

وذكر الاعلام الاسرائيلي ان سلمان كان يعيش في مدينة حيفا العام الماضي وكان يملك شركة للشاحنات الا انه باعها لسداد ديونه.

وقال سلمان في رسالته انه اصيب مؤخرا بجلطة جعلته غير قادر على العمل، الا ان لجان وزارة الاسكان قالت انه غير مؤهل للاستفادة من السكن العام.

وكانت تظاهرات يوم السبت التي شارك فيها نحو 8 الاف شخص في تل ابيب وحيفا والقدس نظمت لاحياء الذكرى الاولى للتظاهرات الحاشدة ضد الارتفاع الكبير في كلفة المعيشة.

وبدأت الاحتجاجات الصيف الماضي وطالب فيها النشطاء باصلاحات تخفف اسعار الاغذية والسكن والتعليم.

ويشعر العديد من الاسرائيليين ان الحكومة لم تنفذ وعودها بالاصلاح الاقتصادي.