بيروت:قال وزير الخارجية اللبناني ظهر الأحد: إن بلاده متمسكة بموقفها السابق تجاه الأزمة السورية وهو تجنب إبداء موقف تجاه الوضع الراهن هناك.

وأثناء مغادرته البلاد متجهًا إلى العاصمة القطرية (الدوحة) للمشاركة في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، قال وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور في تصريحات صحفية إن quot;لبنان متمسك طبعًا بالموقف الذي سبق أن اتخذه وهو النأي بالنفس حيال الوضع الراهن في سورياquot;.

وردًا على سؤال حول ما إذا كان لبنان سيتخذ موقفًا محددًا خلال الاجتماع، قال quot;نحن لا نريد أن نستبق الأمور، بل نريد أن نعرف ماذا سينبثق عن الجامعة العربية في هذا الاجتماعquot;.

ويجتمع وزراء الخارجية العرب مساء الأحد في الدوحة لبحث الوضع الراهن في سوريا في ضوء استمرار أعمال العنف وتطورها، وتقدم الجيش السوري الحر بعد الاستيلاء على معابر حدودية.

ويأتي الاجتماع كذلك في أعقاب استخدام روسيا والصين حق النقض quot;فيتوquot; بمجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي ضد قرار يتوعد النظام السوري بعقوبات، وهذه هي المرة الثالثة التي تستخدم فيها موسكو وبكين حق النقض منذ اندلاع الاحتجاجات منتصف مارس/ آذار الماضي.