كابول: حذرت افغانستان جارتها باكستان الاحد من ان اية عمليات قصف جديدة تتعرض لها مناطقها من داخل باكستان يمكن ان تضر بالعلاقات بين البلدين بشكل كبير، وذلك بعد ايام من لقاء زعماء البلدين لاجراء محادثات سلام.

وصرح المتحدث باسم ولاية كونار الافغانية يوسف الله وصيفي لوكالة فرانس برس ان اكثر من 300 قذيفة مدفعية وقذيفة صاروخية اطلقت من باكستان على اقليم دانغام في الولاية الشرقية الجمعة والسبت.

والشهر الماضي اجبر قصف شديد من باكستان على ولاية كونار الاف سكان القرى على الفرار من منازلهم، بينما اتهمت اسلام اباد كابول بتوفير الملاجئ الامنة لمسلحين تسللوا وقتلوا 13 جنديا باكستانيا.

وتتبادل كل من افغانستان وباكستان اللوم في اعمال العنف التي ينفذها مسلحو طالبان المنتشرين على طول جانبي الحدود المليئة بالثغرات.

واستدعى جاويد لودين نائب وزير الخارجية الافغانية الاحد السفير الباكستاني في كابول لمناقشة القصف المتقطع عبر الخط الحدودي، بحسب بيان وزارة الخارجية.

وجاء في البيان ان لودين ابلغ السفير الباكستاني محمد صديق ان quot;استمرار مثل عمليات القصف هذه ضد القرى الافغانية يمكن ان يكون لها تاثير سلبي بالغ على العلاقات الثنائيةquot;.

واتفق الطرفان على عقد اجتماع على مستوى كبار المسؤولين في الجيش قريبا في مدينة جلال اباد شرق افغانستان لمناقشة عمليات القصف وتحسين التنسيق العسكري على خط دوراند الحدودي الفاصل، بحسب البيان.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني راجا برويز اجتمع مع الرئيس الافغاني حميد كرزاي الخميس حيث ناقشا هذه المسالة.