صنعاء: أكدت السلطات اليمنية الاربعاء السيطرة على مبنى وزارة الداخلية الذي شهد الثلاثاء معارك دامية اسفرت عن مقتل 15 شخصا، بحسبما افادت وكالة الانباء اليمنية. ونقلت الوكالة عن قائد قوات الامن المركزي اللواء فضل يحيي القوسي قوله ان قواته سيطرت على مبنى الوزارة quot;تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء عبدالقادر قحطان لحماية الوزارة وتأمينهاquot;.

ونفى القوسي ما افادت به مصادر امنية لوكالة فرانس برس عن مساندة قوات الامن المركزي الذي يقودها للمهاجمين الذين هاجموا مبنى وزارة الداخلية امس الثلاثاء. واكد مصدر رسمي لوكالة فرانس برس ان المهاجمين هم اعضاء في جهاز شرطة النجدة كانوا يريدون تحقيق مطالب مالية وحقوقية، وليسوا مسلحين يسعون الى تثبيتهم في قوات وزارة الداخلية كما افادت مصادر امنية في وقت سابق.

وافاد وزير الداخلية في تقرير امام مجلس الوزراء ان المواجهات التي اسفرت الثلاثاء عن 15 قتيلا اندلعت بعد quot;اقدام بعض افراد النجدة على الاعتداء المسلح على الوزارة بحجة مطالبات حقوقية واقالة عناصر فاسدةquot;. وذكر الوزير بحسبما نقلت عنه وكالة الانباء ان هذا الهجوم quot;يعد عمل غير عفوي يهدف إلى الزج باليمن في أتون الفوضى والصراعاتquot;.