رام الله: ذكرت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية أنه يجري العمل على عقد اجتماع استثنائي للجنة الوزارية الخاصة بفلسطين في حركة عدم الانحياز خلال يومي 5 و6 آب/أغسطس الجاري في رام الله بحضور الرئيس محمود عباس.

وأضافت أن انعقاد الاجتماع هو سابقة الأولى من نوعها، وخاصة أنه من المقرر أن يشارك في الاجتماع وزراء خارجية 12 دولة تمثل دولا مختلفة من آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية.

وقد أشار وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في تصريحات صحافية إلى أن الاجتماع سيبحث عملية السلام في الشرق الأوسط التي وصلت إلى طريق مسدود نتيجة سياسات الحكومة الإسرائيلية وانتهاكاتها المستمرة لمرجعيات عملية السلام وقرارات الأمم المتحدة الخاصة بفلسطين.

وكشف وزير الخارجية الفلسطيني أنه سيصدر عن الاجتماع وثيقة quot;إعلان رام اللهquot; والذي سيتم تقديمه إلى مؤتمر قمة دول عدم الانحياز نهاية أب/أغسطس في العاصمة الإيرانية طهران .

يُذكر أن اللجنة تضم كلا من مصر، الجزائر، جنوب أفريقيا، السنغال، زيمبابوي، زامبيا، الهند، اندونيسيا، ماليزيا، بنغلادش، كوبا وكولومبيا بالإضافة لفلسطين.

وتجدر الإشارة إلى أنه استجابة لطلب وزير الخارجية الفلسطيني خلال اجتماع وزراء خارجية الذي عقد مؤخراً في منتجع شرم الشيخ أيار/مايو الماضي، فقد تم إقرار اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بفلسطين.