لاغوس (نيجيريا): اعلن الكابتن كبير عليو الضابط في البحرية العسكرية ان مسلحين هاجموا السبت سفينة تابعة لشركة خدمات نفطية قبالة سواحل نيجيريا، فقتلوا بحارين اثنين وخطفوا اربعة اجانب.

واوضح المتحدث ان المخطوفين الاربعة في خليج غينيا على مسافة 35 ميلا بحريا (65 كلم) من ساحل نيجيريا الذي يزخر بالنفط، هم اندونيسي وايراني وماليزي وتايلاندي. وصرح لفرانس برس quot;تبلغنا باختطاف اربعة اجانب من السفينة وقتل بحارينquot; اثنين.

واوضح الضابط ان ستة عناصر نيجيريين من القوات البحرية كانوا في مهمة امنية على متن السفينة التي تعرضت الى الهجوم، فقتل اثنان منهم وجرح اثنان اخران ونجا اثنان.

واكدت البحرية النيجيرية ان ناشطين هاجموا ليلا سفينة جاكسون 33 التي تحمل رافعة اثقال وتملكها شركة سي تراكس. وارسلت بارجة عسكرية ومروحية لتعزيز القوات.

واكدت الناطقة باسم الشركة كوري فان كيسل لفرانس برس ان المخطوفين الاربعة يعملون فعلا في شركتها. وقالت quot;نبذل كل الجهود لمعرفة اين همquot; بدون تاكيد جنسية الاربعة.

واوضحت فان كيسل ان سفينتين تابعتين للشركة هوجمتا في حين اكدت البحرية النيجيرية ان سفينة واحدة تعرضت الى هجوم. واضافت ان مجموعة سي تراكس تنشط كثيرا في قطاع النفط والغاز في دلتا النيجر.

وتزود مجموعة سي تراكس التي تنشط ايضا في استراليا وجنوب شرق اسيا، الشركات النفطية الكبرى التي تعمل في دلتا النيجر بالسفن على ما ورد في موقعها الالكتروني. وقد ازدادت هجمات القراصنة على هذه المنطقة خلال السنة الجارية.

وافاد مكتب البحرية الدولي في تقرير الشهر الماضي عن وقوع 32 حادث قرصنة قبالة سواحل بنين ونيجيريا وتوغو خلال النصف الاول من 2012 مقارنة بـ25 خلال 2011. وكانت نيجيريا وهي اكبر منتج للنفط في افريقيا، تنتج خلال الاشهر الاخيرة ما بين 2 الى 2,4 مليون برميل يوميا.