عدن (اليمن): قتل عشرون شخصا على الاقل واصيب عشرون آخرون بجروح في هجوم انتحاري استهدف مساء السبت مجلس عزاء في مدينة جعار بمحافظة ابين في جنوب اليمن، كما اعلن محافظ ابين.

وقال المحافظ جمال العاقل بحسب ما نقل عنه موقع وزارة الدفاع اليمنية ان quot;الاعتداء الاجرامي الغادر والجبان ادى حسب المعلومات الاولية الى سقوط 20 شهيدا وعشرين جريحا من الذين كانوا حاضري العزاءquot;.

واضاف quot;يجري حاليا التحقق من عدد الضحايا ومعرفة أسمائهم ونقل المصابين الى المستشفيات للعلاج وكذا التحقق من هوية الارهابي منفذ الهجومquot;.

وكانت حصيلة سابقة اوردها مسعفون وشهود عيان لوكالة فرانس برس تحدثت عن سقوط ثمانية قتلى واكثر من عشرة جرحى في الهجوم الانتحاري الذي استهدف مجلس عزاء اقامه قائد اللجان الشعبية (التابعة للجيش) في جعار.

وقال احد شهود العيان لفرانس برس ان quot;انتحاريا تسلل الى مجلس عزاء في حي الري في جعار أقامه عبد اللطيف السيد قائد اللجان الشعبية (التابعة للجيش) بجعار لابن شقيقه وفجر نفسه وسط المعزين مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى نقلوا على أثرها إلى مستشفى الرازيquot;.

وقال مسعفين لفرانس برس quot;هناك ثمانية قتلى واكثر من عشرة جرحى قمنا بنقلهم إلى مستشفى الرازي والعدد مرشح للزيادةquot;، مضيفا ان quot;جثث القتلى تناثرت في المكان وبصورة وحشيةquot;.

وقال شاهد عيان آخر وهو من سكان جعار لفرانس برس ان quot;الانتحاري ينتمي الى تنظيم القاعدةquot;، مؤكدا ان quot;التنظيم يحاول الانتقام من اللجان الشعبية التي دعمت قوات الجيش في استعادة المدينةquot;.

ونقل موقع وزارة الدفاع quot;26 سبتمبرquot; ايضا عن مدير مديرية خنفر الشيخ ناصر عبدالله المنصري ان quot;الهجوم استهدف العزاء بوفاة ابن هاشم عارف السيد ابن شقيق عبد اللطيف السيد رئيس اللجان الشعبية بمحافظة أبينquot;.

مشيرا الى ان من بين الشهداء عارف السيد وعبد السلام السيد شقيقا عبد اللطيف السيد وسقوط عشرات الجرحى من اللجان الشعبية والمواطنينquot;.

وفي حزيران/يونيو سيطر الجيش اليمني على مدينتي جعار وزنجبار عاصمة محافظة ابين بعد انسحاب مسلحي القاعدة منهما تحت وطأة هجوم واسع النطاق شنته القوات الحكومية ضد متطرفي quot;انصار الشريعةquot; الذين سيطروا عليها لنحو عام كامل.