مدريد: ذكرت وسائل اعلام اسبانية الاثنين ان الاشخاص الثلاثة المشتبه بانتمائهم الى القاعدة والذين اعتقلوا الاسبوع الفائت في اسبانيا، كانوا يخططون لاعتداء على مركز تجاري في جبل طارق خلال الالعاب الاولمبية التي تستضيفها لندن.

ونقلت النسخة الالكترونية لصحيفة ال باييس عن مصادر في مكافحة الارهاب ان الشرطة عثرت في منزل احد المشتبه بهم التركي جنكيز يالشين في مدينة اسبانية قريبة من جبل طارق على شريط فيديو يظهره يتحكم في طائرة صغيرة من بعد.

واضافت الصحيفة quot;في لحظة معينة، هبطت الطائرة والقت كيساquot;.

وذكر التلفزيون الاسباني العام ووسائل اعلام اخرى ان الشرطة تعتقد ان المشتبه بهم الثلاثة كانوا يعدون لاعتداء مستخدمين طائرة يتم التحكم فيها من بعد لالقاء متفجرات على مركز تجاري في جبل طارق خلال الالعاب الاولمبية المستمرة في العاصمة البريطانية.

وتعذر الاتصال باي مسؤول في وزارة الداخلية الاسبانية لتأكيد هذه المعلومات.

واعتقل يالشين الخميس في منزله، فيما اعتقل رفيقاه الشيشانيان في وسط اسبانيا فيما كانا يحاولان التوجه الى مدينة ايرون في الشمال قرب الحدود الفرنسية.

وعثر عناصر الشرطة في منزل التركي على كمية كبيرة من المتفجرات. والجمعة، اتهمه قاض اسباني بquot;حيازة مواد متفجرة وعبوات لغايات ارهابيةquot; واودعه السجن.

والاحد، امر القاضي بتوقيف الشيشانيين الدار محمدوف ومحمد انكاري ادموف بتهمة الانتماء الى مجموعة ارهابية وحيازة مواد تستخدم في صنع قنبلة.

ووفق وثائق قضائية، فان القاضي استند في قراراته الى معلومات قدمها القضاءان الاميركي والفرنسي والسلطات الروسية وشرطة جبل طارق.