نيويورك: دعا فريق سفراء النوايا الحسنة للسلام الدولي الاردنيين والسوريين (سبمودا)دول العالم والمنظمات الانسانية الى دعم الاردن لما يقدمه للاجئين السوريين من خدمات للمحافظة على كرامتهم الانسانية وتوفير ما يحتاجونه من مستلزمات لحياتهم.

وناشدت مديرة الشرق الاوسط لبرنامج السفراء للسلام الدولي /مديرة مكتب الاردن رئيسة الفريق فاطمة عقربا خلال زيارة الفريق للمخيم المجتمع الدولي والدول المانحة مساعدة الاردن والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين والهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية لمواصلة تقديم المساعدات الانسانية للاجئين السوريين.

واكدت في تصريح صحفي اليوم الاحد انه نظرا لأعداد اللاجئين السوريين المتزايدة يوميا فإن الحاجة ماسة لتضافر جميع الجهود من المجتمع الدولي وعلى مستوى فاعلي الخير والمحسنين لتقديم الدعم والمساعدة للاجئين السوريين الذين يوجدون على ارض المملكة.

و قالت عقربا ان الزيارة هدفت الى إطلاع سفراء النوايا الحسنة على واقع الحال في المخيم والانجازات التي تحققت والخدمات المقدمة والنواقص، ليعملوا على نقل الصورة الى الجهات المعنية لدعوتها الى تقديم المعونة والمساعدة للاردن عل استضافته الانسانية للاجئين السوريين. واضافت ان استضافة الاردن للأخوة السوريين والتخفيف من محنتهم الانسانية الناتجة عن الاوضاع في بلدهم رسالة أخوّة ومحبة من إخوتهم الأردنيين وتجسيد لدورهم التاريخي الأصيل في دعم مسيرة القيم الانسانية والتسامح والعيش المشترك.

ودعا وزير الخارجية ناصر جودة الفريق في اثناء لقائه اعضاء الفريق في اثناء زيارته للمخيم امس الى الاستمرار في جهودهم الانسانية، ومضاعفة الجهد في دعم جهود الحكومة في استضافة اللاجئين السوريين . وثمن الفريق الذي زار مخيم الزعتري للاجئين السوريين بمحافظة المفرق والذي رافقه وفد من سفراء النوايا الحسنة السوريين موقف الاردن الانساني باستضافته اللاجئين وتقديم الحاجات الاساسية والخدمات الانسانية لهم مشيرين الى العبء الكبير الذي يتحمله الاردن نتيجة لذلك .

كما ثمن الدور الكبير للقوات المسلحة الاردنية في تأمين حياة هؤلاء اللاجئين ومساعدتهم على المرور عبر الحدود الاردنية،حيث يعملون على تقديم كل الخدمات الطبية والإغاثية لهم حتى تأمينهم الى المخيم.

ودعا الفريق المجتمع الدولي الى تقديم الدعم للاردن خصوصا انها دولة محدودة الموارد لتمكينها من الاستمرار في تقديم الخدمات الانسانية للسوريين الذين يلجأون للاردن يوميا بسبب العنف الدائر في سوريا.

وقام الفريق بجولة على مرافق المخيم واطلع على اوضاع اللاجئين المعيشية، ووزع طرودا تحتوي مواد غذائية متنوعة، وعبوات ماء .