فارس: أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند السبت في فارس (شرق) ان فرنسا ملتزمة quot;المثابرة في البحث عن حل سياسي في سورياquot; وذلك اثناء تكريم للجندي الثامن والثمانين الذي قتل في افغانستان.

وذكر هولاند بان باريس تقيم في هذه الايام مستشفى ميدانيا في الاردن quot;في اقرب نقطة من الحدود مع سوريا لمساعدة اللاجئين ولكن ايضا المقاتلين الذين يواجهون قمع نظام لم يعد يحركه سوى الخوف من نهايتهquot;.
والى هذا quot;الواجب الانسانيquot; يضاف quot;دعم المعارضة السوريةquot; وquot;المثابرة في البحث عن انتقال سياسي في سورياquot; كما قال.
واضاف الرئيس الفرنسي امام نعش الميجور فرانك بوزيت المغطى بالعلم الفرنسي quot;في افغانستان كما في مناطق اخرى من العالم يحارب جنودنا من اجل السلام، يحاربون من اجل الاستقرار، يحاربون من اجل حقوق الانسان، وفي كل مرة بتفويض من الامم المتحدةquot;.
وقد اثار الرئيس السابق نيكولا ساركوزي الذي هزمه هولاند في السادس من ايار/مايو الماضي الجدل هذا الاسبوع بانتقاداته الضمنية لسياسة فرنسا ازاء سوريا.
وفي بيان مشترك مع رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا، اكد ساركوزي على quot;ضرورة القيام بتحرك سريع من المجتمع الدولي لتجنب مجازرquot; وتحدث عن quot;اوجه شبه كبيرة مع الازمة الليبيةquot;، التي شهدت في 2011 تدخلا عسكريا دوليا كانت فرنسا رأس حربته.
وقد قتل الجندي الفرنسي ال88 في افغانستان الثلاثاء في اشتباك مع المتمردين، في وقت بدأت فيه باريس انسحابا كاملا لقواتها quot;المقاتلةquot; ينتهي مع نهاية السنة.