تونس: أعلن quot;حزب العمال التونسيquot; اليساري في بيان الاثنين أن 12 حزبًا يساريًا وشخصيات مستقلة شكلوا جبهة معارضة للائتلاف الثلاثي الحاكم، الذي تقوده حركة النهضة الإسلامية، أطلقوا عليها اسم quot;الجبهة الشعبيةquot;.

وقال الحزب في البيان، الذي نشره على صفحته الرسمية في فايسبوك، إن الجبهة تريد أن تكون quot;بديلاً من الاستقطاب المغشوش بين الإئتلاف الحاكم والفصائل الليبرالية، التي تدعي بحكم تواجدها خارج السلطة، لكونها تمثل بديلاً من حكومة الترويكاquot;.

ولخص أهداف الجبهة في quot;تحقيق أهداف الثورة في الحرية والعدالة الاجتماعية والديموقراطية في شكلها الشعبي، وليست الديموقراطية الليبرالية التي لا تخدم، كما كانت دومًا، غير البورجوازية ورجال الأعمال والمتنفذين مالاً وجاهًا (..) وتحقيق المساواة والعدالة الثورية في كل مستوياتها سواء بين المرأة والرجل أو بين الفئات الشعبية وبين الجهاتquot;.

وهاجمت الجبهة حركة النهضة وحزب quot;نداء تونسquot; المعارض، الذي أسسه قبل بضعة أشهر رئيس الوزراء السابق الباجي قايد السبسي. وقالت إن التونسيين quot;لم يجنوا من ثورتهم (..) سوى مزيد من التفقير والتهميش والاستبلاه والتسويفquot; متهمة الحكومة بـquot;السمسرة بدماء شهداء الثورة وجرحاهاquot;.

وشبهت الجبهة الحزب، الذي أسسه الباجي قائد السبسي، بـquot;الحضن الناعم للتجمعيين (أعضاء حزب التجمع الحاكم في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي) وكل الفاسدين من رجال الأعمالquot;.

وقال مراقبون إن الجبهة تريد أن تكون خيارًا انتخابيا ثالثا في تونس، التي تشهد حاليا استقطابا كبيرا بين الاسلاميين ممثلين في حركة النهضة وحزب quot;نداء تونسquot;.