بغداد:قتل 19 شخصا واصيب اكثر من مئة اخرين في موجة هجمات شهدها العراق الخميس بينها هجوم انتحاري وانفجار سبع سيارات مفخخة، وفقا لمصادر امنية وطبية عراقية. وقالت المصادر ان اسوأ الهجمات وقع جراء تفجير انتحاري استهدف مقرا للشرطة جنوب مدينة كركوك (شمال بغداد) وادى الى مقتل ستة من رجال الشرطة وجرح 25 شخصا اخرين، في حين اسفر انفجار آخر بسيارة مفخخة في منطقة الحسينية (شمال بغداد) عن مقتل ستة وجرح 26 اخرين.

وكانت مصادر امنية وطبية قالت إن ثمانية اشخاص قتلوا على الاقل واصيب اكثر من خمسين آخرين بجروح الخميس في هجمات متفرقة بينها انفجار ست سيارات مفخخة في بغداد وشمالها. ففي كركوك (240 كلم شمال بغداد) قال ضابط كبير في شرطة المدينة لوكالة فرانس برس ان quot;اربع سيارات انفجرت في مدينة كركوك ما ادى الى مقتل مدني واصابة عشرين شخصا بجروح بينهم عدد من عناصر الامنquot;.

واكد الطبيب كريم ولي في مستشفى كركوك تلقي المستشفى جثة شخص ومعالجة اربعين شخصا اصابات بعضهم بالغة. وفي هجوم اخر، اعلن مصدر في الشرطة quot;انفجار عبوتين ناسفتين استهدف منزل ضابط في الشرطة برتبة نقيب ما ادى الى مقتل شقيقه واصابة اربعة بينهم النقيب بجروحquot;. ووقعت الانفجارات في ناحية الدبس (50 كلم شمال غرب كركوك) حيث يسكن النقيب.

واكد مصدر طبي في مستشفى كركوك تلقي جثة شخص واربعة جرحى جراء الهجوم. وفي ناحية الطوز (175 كلم شمال بغداد) قال مقدم في الشرطة ان quot;ثلاث عبوات ناسفة استهدفت صباح اليوم منزل مختار احد الاحياء ويدعى مشتاق البياتي، ما ادى الى مقتل زوجته واصابته وثلاثة من ابنائه بجروحquot;.

واكد مصدر طبي في مستشفى الطوز تلقي جثة زوجة المختار ومعالجته وابنائه الثلاثة. وفي الفلوجة (50 كلم غرب بغداد) قال ضابط في الشرطة برتبة رائد quot;قتل اربعة من عناصر الشرطة وجرح ثلاثة اخرون في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش في ناحية الكرمةquot; جنوب المدينة.

واضاف quot;كما اصيب اربعة مدنيين بجروح بانفجار عبوة ناسفة لدى تجمع الاهالي عند موقع الانفجارquot;. واكد الطبيب عمر دلي في مستشفى الفلوجة تلقي اربعة جثث وسبعة جرحى جراء الهجومين. وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية ان شخصا قتل واصيب تسعة اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة عند التاسعة صباحا في منطقة الحسينيةquot;.

واكدت مصادر طبية في مستشفى الشيخ ضاري (شمال) والكندي (شرق) تلقي جثة شخص ومعالجة الجرحى. وفي هجوم اخر، قال المصدر في الداخلية ان سبعة اشخاص اصيبوا بجروح في انفجار سيارة مركونة في منطقة التاجي (25 كلم شمال بغداد). واكدت مصادر طبية في مستشفى الكاظمية (شمال) تلقي ثمانية جرحى اصيبوا في الهجوم.