بغداد: قتل ثلاثة اشخاص بينهم محقق في هيئة النزاهة بهجمات متفرقة الثلاثاء في العراق، حسبما اعلنت مصادر امنية وطبية. فقد اعلنت هيئة النزاهة العراقية مقتل احد محققيها صباح الثلاثاء في محافظة نينوى ثالث اكبر مدن البلاد، بنيران مسلحين مجهولين.

ونقل بيان عن المتحدث باسم الهئية ان quot;مسلحين مجهولين اغتالوا محقق هيئة النزاهة اياد حسين احمد امام منزله في الموصل (350 كلم شمال بغداد) اثناء خروجه الى الدوام الرسمي صباح اليومquot;. بدوره، اكد الطبيب محمود حداد من مستشفى الموصل العام، اصابة احمد بعدة طلقات نارية في اماكن مختلفة في الجسم امام منزله في حي القادسية شرق المدينة.

وتعنى هيئة النزاهة بمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة وتعرض منتسبوها الى هجمات متكررة اخرها تفجير احد مقارها في 22 كانون الاول/ديسمبر. وفي هجوم اخر، قال مصدر في الشرطة ان quot;مسلحين مجهولين اغتالوا شخصا امام منزلهquot; دون الاشارة لتفاصيل اكثر.

واكد الطبيب حداد تلقي جثة شخصا قتل بالرصاص امام منزله. وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال عقيد في الشرطة ان quot;مجهولين فجروا عبوة ناسفة في منزل جندي عراقي ما ادى الى مقتل احد ابنائه (15 عاما) واصابة زوجته وابنه الاخر بجروحquot;.

واكد الطبيب احمد علوان في مستشفى بعقوبة العام تلقي جثة شخص وجريحين اصيبا في الانفجار ذاته. وقتل خلال الايام الماضية من الشهر الجاري جراء هجمات متفرقة في العراق مالايقل عن 13 شخصا بينهم 6 من عناصر الامن، وفقا لمصادر رسمية.

ورغم انخفاض معدلات العنف مقارنة بموجة العنف التي اجتاحت العراق بين عامي 2006 و2008، مازلات الهجات يومية في عموم البلاد. وقتل 325 شخصا جراء هجمات متفرقة في عموم العراق خلال شهر تموز/يوليو الماضي، الذي اعتبر الاكثر دموية منذ اب/اغسطس 2010.