صوفيا: نشرت الشرطة البلغارية صورا مركبة لشخص يعتقد انه ساعد الانتحاري الذي فجر نفسه بالقرب من حافلة محملة بسياح اسرائيليين في مطار بورغاس الشهر الماضي ما ادى الى مقتل ستة اشخاص. وتظهر صورتان تم تركيبهما بواسطة الكمبيوتر رجلا بوجه كبير وملامح داكنة وشعر اسود حليق وعيون بنية، وبدا وكانه ربما كان يرتدي نظارات.

كما نشرت الشرطة الخميس صورة اخرى ربما تم اخذها كذلك من رخصة قيادة سيارات اميركية صادرة من ولاية مشيغن ربما يكون استخدمها نفس الرجل. وظهر في هذه الصورة بشعر بني طويل يصل الى كتفيه.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها ان لديها quot;ادلة على ان الرجل يرتبط بالعمل الارهابي الذي وقع في مطار بورغاسquot; وطلبت من اي شخص يمكن ان يكون قد راه الابلاغ عن ذلك في اقرب مركز للشرطة. وتتزايد احتمالات وجود شريك لمنفذ التفجير الذي وقع في 18 تموز/يوليو، والذي لا تزال هويته مجهولة حتى الان.

ونشر المحققون صورة مركبة للمفجر الانتحاري المفترض استنادا الى صور وبيانات من الاطباء الذين فحصوا اشلاءه التي عثر عليها متناثرة في مكان التفجير. وظهر في الصورة رجل في العشرينات او في مطلع الثلاثينات من العمر ببشرة وعيون فاتحة اللون، وجبهة عالية وشعر بني قصير.

وقامت الشرطة الدولية (الانتربول) بتوزيع الصورة عالميا، وحاول المحققون التعرف على هوية الانتحاري من عينات الحمض الريبي (دي ان ايه) والبصمات التي اخذت من اشلائه. الا انه لم يتم حتى الان التعرف على هوية المشتبه به او الشخص الذي يشتبه بانه ساعده.