سيول:قال مشغلو المفاعلات النووية في كوريا الجنوبية إن واحدة من المحطات للطاقة النووية أغلقت تلقائيا اليوم الأحد بعد أن اصدر نظامها لحماية المفاعل إشارات التحذير.

وذكرت وكالة انباء quot;يونهابquot; الكورية انه تم اغلاق مفاعل quot;Wolsong 1quot; الجديد، الذي يقع على بعد 371 كيلومترا جنوب شرق سيئول صباح اليوم نظرا لخلل في النظام الذي يسيطر على إنتاج الطاقة.

وقال مسؤول من المؤسسة الكورية للطاقة المائية والنووية التي تديرها الدولة انه يجري حاليا التحقيق للتأكد من السبب الدقيق للخلل في نظام إمداد الطاقة.

وأضاف بأنه ليس هناك خطر من تسرب إشعاعي من المفاعل مشيرا الى انه سوف يستأنف تشغيل المفاعل بعد التحقيق الجاري لمعرفة المشكلة بالضبط وبعد موافقة لجنة السلامة والأمن النووي على إعادة التشغيل.
يذكر ان المفاعل بسعة واحد مليون كيلووات وبدأ تشغيله في 31 يوليو من هذا العام.

ويأتي توقف المفاعل النووي وسط المخاوف من إمكانية نقص إمدادات الطاقة الأسبوع الحالي. وقد أبدت الحكومة قلقها من أن احتياطيات الطاقة في البلاد من المتوقع أن تتعثر في الفترة من 13-24 أغسطس، عندما ينتهي موسم العطلة الصيفية في ذروة الصيف.

وتعرضت كوريا الجنوبية لمعاناة انقطاع التيار الكهربائي على الصعيد الوطني في سبتمبر الماضي بسبب ارتفاع درجات الحرارة غير المعتاد، والذي أدى إلى ارتفاع الطلب على ما وصفته الحكومة 'مستويات خطيرة'.

وتشغل كوريا الجنوبية حاليا 23 مفاعلا نوويا، والتي تزود نحو 30% من احتياجاتها من الكهرباء.