رام الله : اتهمت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية السبت الحكومة الاسرائيلية برئاسة نتانياهو بادارة quot;الهجمة المسعورةquot; التي يشنها ليبرمان ضد الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية.

وقال بيان صادر عن تنفيذية منظمة التحرير quot;ان الهجمة المسعورة التي يشنها وزير خارجية حكومة نتانياهو، افيغدور ليبرمان، بوقاحة سياسية شديدة ضد القيادة الفلسطينية، وفي مقدمتها الرئيس محمود عباس، تؤكد ان هذه الحملة تديرها الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتانياهو، وهي ليست حملة يديرها ليبرمان على مسؤوليته الشخصيةquot;.

وأضافت اللجنة في بيانها quot;ندرك ان هذه التصريحات السياسية المشينة من شخصية ذات مهام دبلوماسية تشير الى الانسجام التام بين ما تقوم به اسرائيل والمستوطنين يوميا على الارض الفلسطينية، وبين الغطاء السياسي الذي يوفره ليبرمان والحكومة الإسرائيلية لهذه الهجمة غير المسبوقة لليمين الإسرائيلي، تحت إدارة حكومة نتانياهوquot;.

وشدد البيان ان حكومة نتانياهو quot;توغل يوما بعد يوم في تحطيم اية امكانية لعودة اي عملية تفاوضية ذات مصداقية، يمكن ان تؤدي الى كنس الاحتلال وزواله التام عن الارض الفلسطينيةquot;.

وأضاف البيانquot;ان توقيت حملة ليبرمان ضد القيادة والشرعية الفلسطينية؛ يرتبط بالحملة اليائسة التي تديرها حكومة إسرائيل لمنع الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الدورة السنوية للجمعية العامة للامم المتحدةquot;.

اتهم وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الرئيس الفلسطيني الخميس بممارسة quot;ارهاب دبلوماسيquot; ضد اسرائيل، معتبرا انه بالخطورة نفسها التي تمثلها حركة حماس على الدولة العبرية.

وكان ذلك هجومه الشخصي الثاني على الرئيس الفلسطيني في غضون ايام بعد ان دعا الرباعية الدولية لكي تفرض تنظيم انتخابات على السلطة الفلسطينية للاطاحة بعباس واعادة احياء عملية السلام المتعثرة.