عمان: أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الثلاثاء، عزمها إنشاء مخيم جديد لاستيعاب الأعداد المتزايدة من اللاجئين السوريين، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة، إنه سيفتتح خلال الأيام المقبلة، مخيمًا جديدًا للاجئين السوريين في منطقة quot;رباع السرحانquot;، في شمال البلاد، سيستوعب ما بين 15ndash; 20 ألف لاجئ.

وأوضح الوزير، خلال افتتاحه، المستشفى الإماراتي الأردني الميداني، في مدينة المفرق، في شمال شرق المملكة، أنه سيتم قريبًا تجهيز البنية التحتية للمخيم ليساهم بعد افتتاحه في تخفيف الأعباء عن السلطات جراء تزايد الأسر السورية النازحة إلى الأراضي الأردنية.

وأعرب جودة عن أمله في عودة الهدوء والأمن لسوريا ليتمكن اللاجئون السوريون من الرجوع الى بلادهم. وتجاوزت أعداد اللاجئين السوريين داخل الأردن ربع مليون شخص بحسب إحصاءات محلية فيما تؤكد الأرقام الرسمية أنها أكثر من 150 ألفًا.

ويستقر عدد كبير من اللاجئين السوريين في الأردن في مخيم الزعتري في محافظة quot;المفرقquot; قرب الحدود مع سوريا.

وتصل مساحة مخيم الزعتري الإجمالية إلى أحد عشر ألف دونم تقريبًا، ويقدّر عدد اللاجئين السوريين فيه هذا المخيم بنحو 14 ألف لاجئ.

وشهد quot;الزعتريquot; أعمال شغب قام بها لاجئون سوريون قبل 3 أيام بسبب شكاواهم المتكررة من شح الماء والغذاء وسوء الأحوال المعيشية.