حلب: توقع لواء في الجيش السوري النظامي يقود العمليات العسكرية في مدينة حلب، الاثنين ان يتمكن هذا الجيش من استعادة السيطرة على المدينة quot;خلال عشرة ايامquot;. وتشهد حلب منذ شهر ونصف شهر مواجهات عنيفة بين الجنود النظاميين والمقاتلين المعارضين.

واكد اللواء لفرانس برس رافضا كشف هويته ان الجيش النظامي سيسيطر على حلب خلال عشرة ايام بعدما تمكن اولا من السيطرة على حي صلاح الدين، الذي كان يشكل معقلا للمقاتلين المعارضين، فضلا عن انه على وشك السيطرة على حي سيف الدولة.

وقال ان الحيين المذكورين quot;هما الاكثر صعوبة بسبب جغرافيتهماquot;، لافتا الى ان quot;السيطرة على الاحياء الاخرى ستكون اكثر سهولةquot;.

واوضح ان نحو ثلاثة الاف جندي نظامي خاضوا مواجهات في مجمل احياء حلب مع سبعة الاف quot;ارهابيquot;، وقد قتل من هؤلاء نحو الفين منذ بدء العمليات.

من جهته، اكد عقيد في الجيش النظامي ان quot;حي صلاح الدين هو تحت السيطرة الكاملة للجيش منذ التاسع من اب/اغسطسquot;.ولاحظ مراسلو فرانس برس الذين تفقدوا الحي المذكور برفقة الجيش النظامي ان الاخير يسيطر عليه فعلا.

وحاول بعض سكان الحي العودة الى منازلهم وسط المباني المدمرة. وبين اسلاك الكهرباء المتدلية، انهمك عناصر في الدفاع المدني في وضع جثث عثر عليها في الازقة داخل اكياس. في المقابل، تستمر المعارك في حي سيف الدولة الذي هجره سكانه.

وقال عقيد اخر في الجيش رفض كشف هويته quot;نسيطر على القسم الاعلى من سيف الدولة، وسيكون سهلا علينا الاستيلاء على ما تبقىquot;.

بدوره، اكد اللواء المشرف على العمليات في حلب لفرانس برس ان الجيش السوري يسيطر على القسم المذكور، معتبرا ان جنوده يحتاجون يومين فقط لاستعادة السيطرة على الحي بكامله.