دمشق: عاشت مدينة حلب وريفها ليلة أمس على وقع انفجارات ضخمة وقوية بلغ عددها ما يزيد على 30 انفجاراً في مناطق متفرقة من المحافظة المترامية الأطراف، إلا أن الجامع المشترك بين كل الانفجارات كان قوتها وسماع دويها في كافة أرجاء المدينة.

وفي بيان تلقت quot;إيلافquot; نسخة منه، أبلغت مصادر ميدانية المكتب الإعلامي في المجلس الوطني السوري quot;أن النظام الأسدي المجرم شرع ليلة (05 ndash; 06 حزيران/ يونيو) في حملة قصف وحشية على قرى وبلدات تقع غرب حلب، مستخدماً المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، حيث وصل مدى بعض القذائف لـ 15 كيلومتراًquot;.

ووفق المصادر، فإن quot;القصف المتواصل يتم باستخدام دبابات موجودة في مقرّ مدرسة المدفعية بمنطقة الراموسة في حلب، ويستهدف بلدات عندان وبيانون وحيان ومناطق أخرى، كما تم رصد 25 دبابة متوجهة إلى منطقة اعزاز لبدء اقتحام عسكري، وتسمع أصوات القصف العنيفة داخل مدينة حلبquot;.

ودعا المجلس الوطني السوري quot;فريق المراقبين الدوليين للتوجه السريع إلى المناطق المستهدفة، كما ناشد الأمم المتحدة التحرك العاجل لمنع قيام النظام بارتكاب مجزرة يجري التحضير لها منذ فترةquot;. وتتزامن تلك الحملة مع تصعيد كبير يقوم به النظام في عدد من المدن السورية، مستخدما السلاح الثقيل بما في ذلك المروحيات والدبابات.