نابلس: قتل ضابط امن فلسطيني ليل الثلاثاء الاربعاء برصاص مجهولين في شمال الضفة الغربية، بحسب ما اعلن مصدر امني فلسطيني الاربعاء.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه ان quot;مجهولين اطلقوا النار على هشام الرخ (41 عاما) وهو نائب مدير الامن الوقائي في جنين بعد منتصف الليلة الماضية بينما كان عائدا الى منزله في سيارتهquot;.

واضاف ان الضابط quot;اصيب بست رصاصات في انحاء متفرقة من جسده وتوفي بعد لحظات من وصوله الى المستشفىquot;، مشيرا الى انه تم فتح تحقيق في الحادث.

واوضح ان الرخ من كوادر حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس وهو رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين للاجئين.

وكان النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي الفلسطيني شامي الشاميفي تعرض تموز/يوليو الماضي الى اطلاق نار في جنين نتج عنه اصابته برصاصتين في ساقه.

وتأتي هذه الهجمات في وقت يسود فيه توتر شديد في جنين منذ وفاة المحافظ قدورة موسى اثر اصابته بازمة قلبية بعد تعرض منزله لاطلاق نار في ايار/مايو الماضي.

ونسب اطلاق النار هذا الى عائلة غاضبة بسبب رفض السلطات فتح تحقيق حول مقتل احد افرادها اثناء اعتقاله.

وكانت هذه المدينة من اولى مدن الضفة الغربية التي استعادها الامن الفلسطيني باشراف الجنرال الاميركي كيث دايتون.

وباتت المدينة رمزا لعودة الامن والاستقرار الى الضفة الغربية في ظل حكومة السلطة الفلسطينية بعد سنوات من العنف.

لكن الوضع بدأ يتدهور في جنين بعد اغتيال جوليانو مير-خميس المدير الاسرائيلي-الفلسطيني لمسرح محلي في نيسان/ابريل 2011 في جريمة لم تكشف ملابساتها حتى الان رغم الاعتقالات التي نفذها الامن الفلسطيني والجيش الاسرائيلي.