القاهرة: عين الرئيس المصري محمد مرسي عشرة محافظين جدد نصفهم من جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها، بحسب ما قالت وسائل الاعلام المصرية الاربعاء.

واصدر مرسي قرار تعيين المحافظين الجدد العشرة الذين اكدت وسائل الاعلام المصرية ان من بينهم خمسة من جماعة الاخوان على رأسهم محافظ القاهرة اسامة كمال، الذي كان حتى الان نائب رئيس جامعة بنها ووكيل نقابة المهندسين المصريين.

وعيّن اربعة اخرين من قيادات الاخوان هم محمد علي بشر عضو مكتب الارشاد في جماعة الاخوان (اعلى هيئة قيادية فيها) محافظا للمنوفية (دلتا النيل) وسعد الحسيني وهو كذلك عضو في مكتب الارشاد محافظا لكفر الشيخ (دلتا) ومصطفى كامل عيسي فرغلي (من قياديي الجماعة) محافظا للمنيا ويحيى كشك (من قياديي الاخوان) محافظا لاسيوط وهما محافظتان في صعيد مصر.

كما عين مرسي ثلاثة لواءات سابقين من الجيش والشرطة محافظين للسويس والبحر الاحمر وشمال سيناء. وهذه اول حركة تغييرات في المحافظين يجريها مرسي منذ توليه منصبه نهاية حزيران/يونيو الماضي وشملت نحو ثلث محافظات مصر البالغ عددها الاجمالي 27 محافظة.

تأتي هذه التعيينات قبل انتخابات محلية وتشريعية ينتظر ان تشهدها مصر خلال الشهور المقبلة بعد اقرار الدستور الجديد للبلاد الذي تعكف جمعية تأسيسية على صياغته منذ تموز/يوليو الماضي.