كانو (نيجيريا): قتل 15 شخصا في هجمات على محولات شبكة الاتصالات الخاصة بالهاتف المحمول في شمال نيجيريا تبنتها جماعة بوكو حرام، بحسب ما اعلن مسؤول في القطاع الاستشفائي.

وقال باتريك اغبونيوي مفوض الشرطة في ولاية يوبي quot;اضرم المهاجمون النار في مدرستين ابتدائيتين ومكتب انتخابي ومركز اطفاء ومبنى لاستقبال الحجاج ووزارة الشؤون الدينيةquot; في مدينة داماتورو.
وقال اغبونيوي ان خمسة اشخاص قتلوا خلال اعمال تخريب اعمدة ارسال شبكة الهاتف في داماتورو الا ان مسؤولا في احد مستشفيات المدينة اكد ان الحصيلة بلغت 15 قتيلا بينهم مسؤول في الحكومة المحلية.
واشار المصدر طالبا عدم كشف هويته الى quot;نقل 13 جثة الى المشرحة ليل الاربعاء الخميس اثر الانفجارات والحرائق في جوار اعمد الارسالquot;.
واضاف المصدر quot;لقد قام الجنود بنقل الجثث. كما وصلت جثتان الخميس. لدينا 15 قتيلا بالاجمال. جميعهم ضحايا اطلاق نارquot;.
واستهدف حوالى عشرين انفجارا محولات ارسال الهاتف المحمول في مناطق مختلفة في شمال نيجيريا الثلاثاء والاربعاء، في ما يشكل اسلوبا جديدا في هجمات جماعة بوكو حرام التي تعتمد عادة الاعتداء بالقنبلة او الهجوم المسلح.
وتبنت جماعة بوكو حرام الخميس هذه الهجمات في رسالة تم بثها على شبكة الانترنت، مهددة المتعاملين مع الاذاعة الاميركية راديو quot;صوت اميركاquot;.
وشرحت الجماعة في رسالتها ان المعلومات المنقولة عبر محولات الارسال الهاتفي تساعد قوات الامن على quot;توقيف اشقائناquot;.
وتعتبر السلطات النيجيرية بوكو حرام مسؤولة عن مقتل 1400 شخص بخاصة في شمال البلاد ذي الغالبية المسلمة وفي وسط البلاد منذ 2010.
ونددت بوكو حرام الشهر الماضي باعلان اذاعة quot;صوت اميركاquot; دخول الجماعة في مفاوضات مع الحكومة النيجيرية واتهمت الاذاعة بquot;الاساءة للاسلامquot;.