تونس: اعتقلت السلطات التونسية ثلاثة شرطيين اتهمتهم فتاة باغتصابها داخل سيارتها في ساعة متأخرة من الليل، على ما أفادت وزارة الداخلية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك.

وقالت الوزارة إن فتاة كانت رفقة صديقها، أبلغت امن مدينة قرطاج التي يوجد فيها القصر الرئاسي، بquot;تعرضها في ساعة متأخرة من الليل وعندما كانت على متن سيارتها إلى المواقعة (الاغتصاب) بالقوة فيما تعرض صديقها إلى الابتزاز، وذلك من قبل اعوان امن تابعين لمنطقة الامن الوطني بحدائق قرطاجquot; وسط العاصمة.

وأوضحت أنه quot;تم على الفور إيقاف 3 أعوان (أمن) مشتبه بهم (..) وإحالتهم على إدارة الشرطة العدلية بالقرجاني (وسط العاصمة) للبحث في ملابسات هذه القضيةquot; مشيرة إلى أن quot;الأبحاث لا تزال جاريةquot;.

وفي تموز/يوليو الفائت قالت المترجمة وناشطة الانترنت رأفة العيادي أن شرطة المنطقة ذاتها (حدائق قرطاج) اعتقلتها في ساعة متأخرة من الليل عندما كانت عائدة إلى منزلها في سيارة اجرة.

واضافت ان الشرطة quot;اعتدتquot; عليها quot;بالعنف اللفظي ووصفتها بأبشع النعوت وانتقدت طريقة لباسها وقيدتها بالأغلال وأجبرتها على التوقيع على محضر دون السماح لها بقراءتهquot; قبل إطلاق سراحها.

وقالت المترجمة إنها قررت مع فتيات تعرضن لتجاوزات مماثلة من قبل الشرطة رفع quot;ملفquot; هذا الشان الى المجلس الوطني التأسيسي الذي يعكف على صياغة دستور جديد للبلاد.