ابوجا: وضعت نيجيريا الاربعاء كل السفارات والبعثات الاجنبية quot;تحت حراسة مشددة لمدة 24 ساعةquot; وذلك على اثر الهجوم على قنصلية الولايات المتحدة في بنغازي (ليبيا) الذي اوقع اربعة قتلى بينهم السفير الاميركي، كما افاد مصدر رسمي.

وقال بيان للشرطة ان قائد الشرطة محمد ابو بكر امر بوضع quot;داخل كل السفارات والبعثات الاجنبية ومحيطها في نيجيريا اضافة الى اهداف اخرى ممكنة تحت حراسة مشددةquot;.

وتقرر هذا الاجراء في اعقاب quot;تظاهرات عنيفة نظمت اخيرا في عدد من انحاء العالم وهي على علاقة بفيلم اميركي حديث اعتبر مسيئا لقسم من مؤمنينquot;، كما اوضح البيان.

وقتل اربعة اميركيين بينهم السفير الاميركي في ليبيا كريس ستيفنز في هجوم مساء الثلاثاء على القنصلية الاميركية في بنغازي (شرق) بيد مسلحين يحتجون على الفيلم الذي اعتبر مسيئا للاسلام.

واعلن المتحدث باسم الشرطة فرانك مبا لوكالة فرانس برس ان العنف في ليبيا quot;قد ينتقل الى اجزاء اخرى من العالمquot;، مبررا بذلك قرارا اتخذ الاربعاء يقضي باعلان quot;الانذار بدرجة احمرquot;.

ونيجيريا الدولة الاكثر اكتظاظ بالسكان في افريقيا مع حوالى 160 مليون نسمة، شهدت في السنوات الاخيرة موجات من اعمال العنف التي تغذيها توترات دينية.

وقتل اكثر من 1400 شخص منذ العام 2010 في اعتداءات نسبت الى جماعة بوكو حرام الاسلامية، وفي مواجهات بين مسيحيين ومسلمين اوقعت الاف القتلى.

ونصف سكان نيجيريا تقريبا هم من المسلمين يقيم القسم الاكبر منهم في شمال البلاد.