الرياض :تستضيف المملكة العربية السعوديةفي الفترة من 7 إلى 10/11/1433هـ في الرياض اجتماع الدورة التاسعة والعشرين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدورة الرابعة والعشرين للجنة الوكلاء .

وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية رئيس اللجنة العليا التحضيرية عبدالعزيز بن إبراهيم الهدلق أن الدورة تأتي امتداداً لمجريات الدورات السابقة واتساقاً مع غاياتها وأهدافها التي ترمي إليها ، مبيناً أن الوزارة أنهت استعداداتها التحضيرية لاستضافة هاتين الدورتين وذلك بتشكيل اللجان المتخصصة العاملة بجنسيها الرجالي والنسائي وعلى مختلف المستويات الفنية.

وأفاد أن من أبرز الموضوعات والمحاور التي ستتم مناقشتها في هذه الدورة دراسة المخاطر الاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي ، ودراسة حقوق الطفل في دول المجلس في ضوء الاتفاقيات الدولية وعدة دراسات وقوانين للجمعيات الأهلية في الدول الأعضاء ، إلى جانب مناقشة تقرير التعاونيات في دول مجلس التعاون وتقرير يختص بالتنسيق حول المسائل المطروحة على الاجتماعات العربية والدولية.

وبين الهدلق أن اللجان التنفيذية العاملة لتنظيم هذه الدورة قد استكملت استعداداتها وإجراءاتها لعقد الدورة ، مشيراً إلى أن حفل الافتتاح سيشتمل على لوحات معبرة ومميزة يأتي في مقدمتها أوبريت خاص بالمناسبة يؤديه نخبة من الأيتام أبناء الوزارة .

وتمنى أن يحقق الاجتماع أهدافه المرجوة ، مشيراً إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية تعمل بالتنسيق مع وزارة العمل التي تشترك معها في استضافة هذه الدورة.

يذكر أن مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تأسس عام 1978م في مملكة البحرين ، ليعبر عن وعي هذه الدول وإدراكها بمختلف القضايا الاجتماعية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً ومباشراً بقضايا تنمية الإنسان ورفاهة بوصفه وسيلة وغاية بناء الوطن وازدهاره.