كانو (نيجيريا): اعلن مسؤول عسكري ان جنودا قتلوا المتحدث المفترض باسم جماعة بوكو حرام النيجيرية الاسلامية المتشددة الاثنين واعتقلوا مسؤولين اثنين في الجماعة في شمال نيجيريا.

واعلن المتحدث العسكري اللفتنانت ايويها ايكيديشي quot;لقد قمنا بعملية في وقت مبكر هذا الصباح وقتلنا خلالها الرجل المكلف شؤون الاعلام لدى الارهابيين في بوكو حرام واعتقلنا اثنين من القادة الميدانيين للجماعةquot;.
واعلن الجنود الذين شاركوا في العملية التي جرت في ضاحية كانو (شمال) ان الرجل الذي قتل يشتبه في انه المتحدث باسم بوكو حرام وكان يقدم نفسه تحت اسم ابو الحق.
واوضح العسكريون ان العملية التي جرت عند حاجز، اصبحت ممكنة بعد قيام اجهزة الاستخبارات بنشر معلومات.
والبيانات الاعلامية التي تنشر باسم بوكو حرام موقعة في غالب الاحيان باسم ابو الحق وان رجلا بهذا الاسم عقد باستمرار مؤتمرات صحافية عبر الهاتف مع الصحافيين.
وفي وقت سابق هذه السنة، اعلنت مصادر امنية ان رجلا يستخدم اسم ابو الحق اعتقل. وفي تلك الفترة، اكد عضو مفترض في جماعة بوكو حرام توقيف مسؤول كبير في الجماعة الاسلامية، لكنه نفى ان يكون المعتقل هو المتحدث باسمها.
وبوكو حرام متهمة بقتل اكثر من 1400 شخص خلال فترة تمردها منذ 2010.
وتريد الجماعة اقامة الخلافة الاسلامية وفرض الشريعة في كل اراضي نيجيريا المقسمة بين غالبية مسلمة في الشمال وغالبية مسيحية في الجنوب.