وصلت إلى مطار مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا اليوم أولى طلائع الجسر الجوي الإغاثي ضمن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الشعب السوري، وتحمل على متنها 100 طن من الخيام ومواد غذائية متنوعة من ضمنها الأرز والتمر والسكر والزيت والعصائر وذلك بخلاف ما وزع سابقًا.


الرياض: وصلت إلى مطار مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا اليوم أولى طلائع الجسر الجوي الإغاثي ضمن الحملة الوطنية السعودية لنصرةالشعب السوري التي وجه بتنفيذها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبإشراف الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة وذلك لمواجهة تزايد أعداد اللاجئين السوريين النازحين إلى الأراضي التركية.

وكان في استقبال طائرة الخطوط الجوية العربية السعودية في المطار القائم بأعمال سفارةالسعودية لدى الجمهورية التركية بالإنابة عبدالهادي الشافي ومساعد والي مدينة غا

السعودية تنوي إنشاء مخيم للاجئين السوريين على نفقتها
زي عنتاب بستامي ألكان ومدير حالة الطواريء في هيئة الكوارث والطواريء التركية توران اركوتش والمدير الإقليمي للحملة في الأردن ولبنان وتركيا الدكتور بدر السمحان ومدير مكتب الحملة في تركيا خالد السلامة وعدد من المسؤولين الأتراك.

وبين مدير مكتب الحملة في تركيا خالد السلامة من جانبه أن الطائرة التي حطت اليوم في مطار غازي عنتاب تحمل على متنها 100 طن من الخيام ومواد غذائية متنوعة من ضمنها الأرز والتمر والسكر والزيت والعصائر وذلك بخلاف ما وزع سابقًا.

وأوضح السلامة أن الحملة تهدف إلى توفير المساعدة والرعاية للاجئين في أمور ثلاث هي الإيواء ؛ إذ تنوي الحملة إنشاء مخيم سعودي للاجئين السوريين في تركيا على نفقتها وسيكون مقره في مدينة كلس قرب الحدود التركية السورية, وذلك بعد نيل الموافقة الرسمية من السلطات التركية.

أما الأمر الثاني فيتمثل بالخدمات الطبية من خلال توفير الحملة لعشر سيارات إسعاف ومستشفى في مدينة كلس إلى جانب توفير مركز تأهيل في مدينة هاتاي فضلاً عن توفير الأدوية والمستلزمات الطبية ؛ أما الأمر الثالث والأخير فيتمثل بتوفير المواد الغذائية والعينية كالملابس الشتوية والبطانيات والمواد الغذائية إضافةً إلى السلال التي تقوم الحملة بتوزيعها على اللاجئين.